مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/23/2021 02:13:00 م

أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة
الجزء الثاني

أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة - الجزء الثاني                                                        تصميم الصورة : رزان الحموي
أسطورة أتلانتس .. الحقيقة الكاملة - الجزء الثاني
تصميم الصورة : رزان الحموي

كنوز أتلانتس

تحدثنا في مقالنا السابق عن جزيرة أتلانتس ، ثم وصلنا أن كنوز أتلاتنس متوقع أن تكون مغمورة تحت شواطئنا العربية ،تفاجئتم أليس كذلك؟

لاحقاً |أفلاطون| هو أول من أطلق فتيل أسطورة |أتلانتس| و ذلك بقصة تعود إلى عام ٣٦٠ق.م
إذ كتب نص غريباً أثار اهتمام العلماء إلى يومنا هذا لتنحدث قليلاً عن هذا النص قبل أن نتطرق إلى الأدلة حول وجود مدينة أتلانتس الضائعة أفلاطون تحدث عن أتلانتس من خلال محادثة تدور بين شخصين تحدث أحدهما فيها عن جده الذي ذهب في رحلة إلى مصر حيث قيل له أن هناك قارة اطلسية حكمت العالم و قدّمت تطوراً علمياً لا يضاها وفقاً للأسطورة .

إن الأطلسيين الناجين من الطوفان أنتشروا حول العالم و علموا |الحضارات| الأخرى ما توصلوا إليه من علوم متقدمة تتلعق بالكهرباء و وسائل النقل و الطيران أبرزها بحسب الأسطورة ، الصحون الطائرة و الطائرات و ما لم تصدقوه أن هذا الأمر موثق ضمن |الآثار الفرعونية| المكتشفة التي تصور تقدم أتلاتنس و تقدمها التقني ، الأمر الذي سنتطرق أليه و سيصدمكم ما ستعرفونه عن هذه النقطة لا يصدق آذا وفقاً ل أفلاطون تقع أتلانتس خلف أعمدة هرقل و هو الاسم الذي يطلق على مضيق جبل طارق الذي يصل البحر الأبيض المتوسط ب المحيط الأطلسي ..

أعمدة هرقل

تتساؤلون عن سبب تسميتها بأعمدة هِرقل حسناً لأنه بحسب الأسطورة القديمة تنتجت هذه الأعمدة على شق هرقل لصخرة عملاقة في ذلك الموقع و يعتقدو المؤمنون بوجود أتلانتس أن المضيق ما هو إلا بوابة المدينة و بأن جزر آزور و الكناري هي بقايا هذه الحضارة المتطورة بغض النظر عن رواية أفلاطون هناك عدة أساطير تم تداولها عن أتلاتنس أبرزها الأسطورة الأولى أتلاتنس كانت قارة و ليس مجرد مدينة و قد ظهرت في منتصف المحيط الأطلسي و تعرضت لغرق مفاجئ أختفاؤ أتلاتنس في |مثلث برمودا| يشير بعض مؤيدي وجود أتلانتس غرقت في مثلث برمودا و قد دعموا نظريتهم بعرض آثار لطرقات و جدران في المحيط تم أكتشافها و لكن بحسب العلماء فأن هذه الآثار من صنع الطبيعة لا البشر .

أتلانتس أنتارتكيا

 أتلاتنس أنتارتكيا بحسب هذه الاسطورة شهدت القشرة الأرضية تحولاً كبيراً قبل ١٢٠٠٠ عام نتج عنه تغير موقع أنتارتيكا التي كانت موقع لحضارة أتلانتس المتقدمة بشكل كلي و قد تسبب هذا التحول بدفن مدينة أتلاتنس تحت الجليد.

أتلانتس من اختراع أفلاطون

تشير هذه الأسطورة إلى أن أتلانتس ليست سوى مكان خيالي تخيله الفليسوف أفلاطون تعددت الأساطير و تنوعت قد يكون بعضها محقاً أو خاطئاً ألا أن الأكيد أنها خلقت جدلاً هو الأكبر من نوعه حيث أنقسم العلماء إلى مؤيد لوجود أتلاتنس و معارض فما هي الدلائل التي ارتكز عليها العلماء لدعم نظرية وجود أتلانتس.

لكي تتعرف على الدلائل تابعنا عزيزي القارئ في المقال اللاحق حيث سنستعرض أحداث مذهلة وشيقة.

حسن فروخ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.